الإعلانات
الخميس, أبريل 19, 2018
شركات وتكنلوجيا

رفعت منظمة “أوبك” توقعاتها للطلب على نفط الدول الأعضاء خلال عام 2018

رفعت منظمة “أوبك” توقعاتها للطلب على نفط الدول الأعضاء خلال عام 2018، في تقريرها  الشهري الصادر اليوم السبت، والذي يأتي قبل اجتماع المنتجين المقرر نهاية الشهر الجاري.

وتعقد الدول الأعضاء وعدد من المنتجين المستقلين اجتماعًا في الثلاثين من نوفمبر/ تشرين الثاني لمناقشة اتفاق خفض الإنتاج، وسط تكهنات قوية باتجاه المجتمعين إلى الموافقة على تمديد العمل بالاتفاق إلى ما بعد مارس/ آذار المقبل.

وقالت المنظمة في تقريرها إن الطلب على نفط البلدان الأعضاء سيرتفع بنحو 400 ألف برميل يوميًا عما كان عليه الشهر الماضي، ليصل إلى 33.4 مليون برميل يوميًا، وهو ما يأتي تزامنًا مع النمو القوي للطلب بشكل عام والذي أدى لهبوط المخزونات العالمية المتفاقمة.

وأضاف التقرير أن الطلب على نفط “أوبك” سيصل إلى 34 مليون برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام القادم، أي أكثر بنحو 1.4 مليون برميل يوميًا عما ضخته الدول الأعضاء خلال سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكشفت المنظمة عن بلوغ إنتاجها 32.59 مليون برميل يوميًا خلال أكتوبر/ تشرين الأول، بانخفاض قدره 150 ألف برميل يوميًا عما سجلته في سبتمبر/ أيلول، وهو ما جاء مدفوعًا بتراجع إمدادات العراق ونيجيريا.

الإعلانات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: