الإعلانات
الجمعة, أبريل 20, 2018
اخبار وسياسة

الشرطة الالمانية توقيف سوري يشتبه بتخطيطه لهجوم بالقنابل

اعتقلت الشرطة الالمانية سوريا يبلغ من العمر 19 عاما يشتبه بتخطيطه لهجوم بالقنابل بدوافع اسلامية فى المانيا بهدف قتل اكبر عدد ممكن من الناس، وفقا لما ذكره مكتب الادعاء الفيدرالى اليوم الثلاثاء.

وقد اعتقل الرجل الذى اعطى اسمه يامن ايه فى الساعات الاولى من صباح اليوم فى بلدة شويرين بشمال شرقى البلاد. وقامت الشرطة بتفتيش منزله، وكذلك أفراد آخرين لا يشتبه في تورطهم مباشرة.

وقال مكتب المدعي العام في بيان “وفقا للنتائج التي توصل اليها حتى الان، اتخذ يامن ايه القرار في موعد لا يتجاوز يوليو 2017 لتفجير عبوة ناسفة في المانيا من اجل قتل واصابة اكبر عدد ممكن من الناس”.

“ونتيجة لذلك، بدأ في شراء المكونات والمواد الكيميائية اللازمة لصنع جهاز متفجر. واضاف المكتب ان ما اذا كان المشتبه فيه قد توقع بالفعل هدفا محددا لهجومه بالقنابل مازال غير واضح.

ولم ترد اي مؤشرات على انه عضو في منظمة ارهابية. ولم يقل بعد وصوله الى المانيا.

وقد تعرضت المستشارة انجيلا ميركل التى تحاول تشكيل حكومة ائتلافية جديدة بعد الانتخابات الشهر الماضى لاطلاق النار من اجل السماح لأكثر من مليون شخص بدخول المانيا خلال العامين الماضيين – وكثير منهم لاجئون من سوريا.

وقد شهدت سياسة اللاجئين “الباب المفتوح” انحافظ المحافظون على دعمهم فى انتخابات حزب البديل الالمانى المناهض للهجرة الذى فاز بمقاعد فى البرلمان الوطنى لاول مرة.

وقال مكتب المدعي العام انه سيقدم معلومات محدثة عن التحقيق فى الساعة الثانية بعد الظهر. (1300 بتوقيت جرينتش).

الإعلانات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: